This is a sample notification!

خدماتنا

الخدمات الإلكترونية

بوابة تعنى بالخدمات الالكترونية للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة , وتحوي على مختلف الخدمات بشكل مبوب , ومنها الأرصادية والبيئية والتوظيف واستقطاب الكفاءات والمسؤولية المجتمعية.

المبادرات و المنافسات

بوابة تعنى بالمنافسات والمبادرات المطروحة حاليا في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة , حيث يتاح من خلالها استعراض المنافسات والمبادرات وفق الترتيب الزمني الذي تم طرحها به.

الإنذار المبكر

عبارة عن نظام آلي يتم من خلاله التحذير من الظواهر الجوية على مختلف مناطق المملكة وفق ثلاث مستويات من الخطورة , مثال على ذلك الأمطار والعواصف والرياح ودرجات الحرارة والثلوج.

بوابة الطقس

بوابة يمكن من خلالها متابعة توقعات الطقس حتى خمسة أيام والتوقعات البحرية والتحذيرات وصور الرادار والأقمار الصناعية ومخططات الرصد الآلي وحالة المشاعر وأوقات الشروق والغروب.

التراخيص البيئية

بوابة إلكترونية متاحة للمسجلين في موقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة والتي تعتبر المنصة الرئيسية للتكامل مع الهيئة فيما يخص التعاملات المختلفة المرتبطة بالتراخيص البيئية.

جودة الهواء

بوابة إلكترونية يمكن من خلالها متابعة مؤشر جودة الهواء على مختلف مناطق المملكة ، والذي يتم قياسه حسب اللائحة التنفيذية لمقاييس جودة الهواء المحيط بدول مجلس التعاون الخليجي.

select
  • حالة الطقس حالياً عند الساعة : 10:00 ص

    24 °
    غائم جزئي
    الرطوبة :
    36 %
    مدى الرؤية :
    > 10 ك.م.
    الضغط :
    1016 hPa
    نقطة الندى :
    8 °
    الرياح :
    9.3 ك.م/س
    شمالي - شمالي غربي
  • اليوم

    1441/04/19

    ع : 30°  ص : 21°

  • الثلاثاء

    1441/04/20

    ع : 30°  ص : 19°

  • الأربعاء

    1441/04/21

    ع : 31°  ص : 18°

  • الخميس

    1441/04/22

    ع : 31°  ص : 18°

  • الجمعة

    1441/04/23

    ع : 31°  ص : 19°

  • السبت

    1441/04/24

    ع : --°  ص : --°

حالة الطقس المتوقعة على المملكة

ليوم الاثنين 19-04-1441 هـ / 2019/12/16 م

يتوقع بمشيئة الله تعالى استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مناطق الشرقية، الرياض، الجوف، الحدود الشمالية واجزاء من مناطق القصيم و حائل كذلك على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة تمتد الى مرتفعات مكة المكرمة. كما يتوقع تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على شمال وشرق المملكة . في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على شمال ووسط المملكة .

التفاصيل

الأخبار

/ar/mediacenter/news/publishingimages/1441/_w/051219-01_jpg.jpg

هيئة الأرصاد تصدر توقعات فصل شتاء 1441 على المملكة

08/04/1441

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة التوقعات الفصلية على المملكة لشتاء هذا العام 1441هـ  والذي يبدأ فكليا في يوم الإثنين 22 ديسمبر 2019 وينتهي يوم الأحد 20 مارس 2020م، وشملت توقعات درجات الحرارة السطحية والتوقعات الشهرية وكذلك توقعات هطول الأمطار.وبين التقرير أن التوقعات الفصلية لدرجات الحرارة السطحية تشير -بمشيئة الله- إلى وجود احتمالية ... اقرأ المزيد

/ar/mediacenter/news/publishingimages/1441/_w/220341-01_jpg.jpg

جدة تحتضن الاجتماع العربي الرابع للتوقعات المناخية

29/03/1441

 ينطلق اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الاجتماع العربي الرابع  للتوقعات المناخية  والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويحضره ممثلي الأرصاد والمناخ بالدول العربية وخبراء معنين بالمناخ  من منظمات دولية وإقليمية   وأوضح الدكتور ايمن بن سالم غلام  الرئيس التنفيذي  للمركز الوطني للأرصاد ان ... اقرأ المزيد

/ar/mediacenter/news/publishingimages/1441/_w/220341-01_jpg.jpg

تكليف الدكتور أيمن غلام برئاسة المركز الوطني للأرصاد

22/03/1441

وافق مجلس إدارة المركز الوطني للأرصاد خلال اجتماعه الأول الذي عقد يوم الإثنين 18 نوفمبر 2019م، برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، بتكليف الدكتور أيمن بن سالم غلام رئيساً تنفيذياً للمركز.وبهذه المناسبة قدم الدكتور أيمن بن سالم غلام خالص الشكر لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة  وأعضاء المجلس على الثقة التي ... اقرأ المزيد

التقارير

Annual Report

يحتوي هـذا التقرير على الإنجازات التي أحرزتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والعوائق التي تمت مواجهتها والمقترحات المطروحة لتجاوزهـا خلال العام , ويستعرض التقرير فـي طياته الإنجازات والمبادرات التي حققتها الهيئة ، ويشتمل أيضا على أهم الإنجازات في مراقبة الطقس ورصد الظواهر الجوية والبلاغات عن الحالات الحادة منها ، بالإضافة إلى أبرز الجهود والأنشطة التي قدمتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمختلف إداراتها خلال العام.

Climate report

هو تقرير يتم إصداره دورياً من قبل قطاع شؤون الأرصاد في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من خلال تحليل البيانات المناخية لفترات سابقة موجودة في قواعد البيانات المناخية الخاصة بالهيئة, حيث يتضمن هذا التقرير التوقعات المناخية لمعدلات درجات الحرارة العظمى والصغرى ومستويات الضغط الجوي والتوقعات الخاصة بهطول الأمطار ,إضافة إلى المزيد من التنبؤات فيما يخص الحالة الجوية حسب الفصول المتعاقبة خلال العام.

Environment report

تقوم الهيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية بإعداد تقرير حالة البيئة في المملكة ، وذلك بما يتوافق مع منهجية برنامج الأمم المتحدة للبيئة في مجال إعداد تقارير حالة البيئة. ويهدف التقرير إلى توفير معلومات حديثة ودقيقة عن الوضع الراهن للبيئة في المملكة وأسبابه وآثاره على الانسان والنظم البيئية واتجاهاتها المستقبلية وذلك من خلال حصر وتحليل المعلومات المتاحة لدى الوزارات والجهات المعنية بالمملكة بالتكامل مع المعلومات البيئية المتوافرة لدى الهيئة.

Drought report

تقرير شهري تصدره الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة بالمركز الإقليمي لمراقبة الجفاف والإنذار المبكر اعتماداً على كميات هطول الأمطار والتغير في مؤشر الغطاء النباتي , حيث أن الجفاف يعتبر واحد من المخاطر الطبيعية التي تتطور على مدى شهور وسنوات بحيث تؤثر على بيئة واقتصاد البلدان في جميع أنحاء العالم وخاصة الدول الواقعة ضمن نطاق الأراضي الجافة والمناطق القاحلة ولا سيما الدول العربية بما فيها المملكة العربية السعودية .