This is a sample notification!

خدماتنا

الخدمات الإلكترونية

بوابة تعنى بالخدمات الالكترونية للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة , وتحوي على مختلف الخدمات بشكل مبوب , ومنها الأرصادية والبيئية والتوظيف واستقطاب الكفاءات والمسؤولية المجتمعية.

المبادرات و المنافسات

بوابة تعنى بالمنافسات والمبادرات المطروحة حاليا في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة , حيث يتاح من خلالها استعراض المنافسات والمبادرات وفق الترتيب الزمني الذي تم طرحها به.

الإنذار المبكر

عبارة عن نظام آلي يتم من خلاله التحذير من الظواهر الجوية على مختلف مناطق المملكة وفق ثلاث مستويات من الخطورة , مثال على ذلك الأمطار والعواصف والرياح ودرجات الحرارة والثلوج.

بوابة الطقس

بوابة يمكن من خلالها متابعة توقعات الطقس حتى خمسة أيام والتوقعات البحرية والتحذيرات وصور الرادار والأقمار الصناعية ومخططات الرصد الآلي وحالة المشاعر وأوقات الشروق والغروب.

التراخيص البيئية

بوابة إلكترونية متاحة للمسجلين في موقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة والتي تعتبر المنصة الرئيسية للتكامل مع الهيئة فيما يخص التعاملات المختلفة المرتبطة بالتراخيص البيئية.

جودة الهواء

بوابة إلكترونية يمكن من خلالها متابعة مؤشر جودة الهواء على مختلف مناطق المملكة ، والذي يتم قياسه حسب اللائحة التنفيذية لمقاييس جودة الهواء المحيط بدول مجلس التعاون الخليجي.

select
  • حالة الطقس حالياً عند الساعة : 03:00 ص

    24 °
    صحو
    الرطوبة :
    50 %
    مدى الرؤية :
    > 10 ك.م.
    الضغط :
    1011 hPa
    نقطة الندى :
    13 °
    الرياح :
    7.4 ك.م/س
    شمالي - شمالي غربي
  • اليوم

    1440/08/15

    ع : 37°  ص : 19°

  • الأحد

    1440/08/16

    ع : 33°  ص : 19°

  • الاثنين

    1440/08/17

    ع : 33°  ص : 19°

  • الثلاثاء

    1440/08/18

    ع : 34°  ص : 20°

  • الأربعاء

    1440/08/19

    ع : 35°  ص : 22°

  • الخميس

    1440/08/20

    ع : --°  ص : --°

حالة الطقس المتوقعة على المملكة

ليوم السبت 15-08-1440 هـ / 2019/04/20 م

يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على شمال وغرب المملكة. كما لاتزال الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات نجران، جازان. عسير، الباحة وتمتد شرقاً إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

التفاصيل

الأخبار

/ar/mediacenter/news/publishingimages/08-1440/_w/130840-01_jpg.jpg

43 دولة إسلامية ترشحت لجائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي في دورتها الثانية

13/08/1440

اختتم الاجتماع التنسيقي الثاني للدورة الثانية لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي 2018-2019 أعماله بحضور معالي الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي ومعالي المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري بمقر المنظمة بمدينة ... اقرأ المزيد

/ar/mediacenter/news/publishingimages/08-1440/_w/120840-01_jpg.jpg

​هيئة الأرصاد : توقعات فصل الربيع تشير إلى ارتفاع معدلات درجات الحرارة وزيادة في نسب هطول الأمطار على دول مجلس التعاون

12/08/1440

أشارت التوقعات الفصلية للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لفصل ربيع هذا العام 2019 -بمشيئة الله سبحانه وتعالى- إلى احتمالية ارتفاع بمعدلات درجات الحرارة السطحية المتوقعة أعلى من المعدل وذلك على جميع دول مجلس التعاون الخليجي خلال فصل الربيع خاصة على شمال غرب المملكة العربية السعودية  وجنوب دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى سلطنة عمانوبينت ... اقرأ المزيد

/ar/mediacenter/news/publishingimages/08-1440/_w/120840-03_jpg.jpg

المملكة ترأس الاجتماع الخاص بأمن المعلومات لدول الخليج

12/08/1440

عقد فريق العمل الخاص بأمن المعلومات الأرصادية والتصدي للهجمات الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعه الأول بالرياض.ورأس الاجتماع مدير عام الأمن السيبراني بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نايف الغامدي، والذي أقيم في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض خلال  الفترة 16-17 إبريل 2019م​ اقرأ المزيد

التقارير

Annual Report

يحتوي هـذا التقرير على الإنجازات التي أحرزتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والعوائق التي تمت مواجهتها والمقترحات المطروحة لتجاوزهـا خلال العام , ويستعرض التقرير فـي طياته الإنجازات والمبادرات التي حققتها الهيئة ، ويشتمل أيضا على أهم الإنجازات في مراقبة الطقس ورصد الظواهر الجوية والبلاغات عن الحالات الحادة منها ، بالإضافة إلى أبرز الجهود والأنشطة التي قدمتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمختلف إداراتها خلال العام.

Climate report

هو تقرير يتم إصداره دورياً من قبل قطاع شؤون الأرصاد في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من خلال تحليل البيانات المناخية لفترات سابقة موجودة في قواعد البيانات المناخية الخاصة بالهيئة, حيث يتضمن هذا التقرير التوقعات المناخية لمعدلات درجات الحرارة العظمى والصغرى ومستويات الضغط الجوي والتوقعات الخاصة بهطول الأمطار ,إضافة إلى المزيد من التنبؤات فيما يخص الحالة الجوية حسب الفصول المتعاقبة خلال العام.

Environment report

تقوم الهيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية بإعداد تقرير حالة البيئة في المملكة ، وذلك بما يتوافق مع منهجية برنامج الأمم المتحدة للبيئة في مجال إعداد تقارير حالة البيئة. ويهدف التقرير إلى توفير معلومات حديثة ودقيقة عن الوضع الراهن للبيئة في المملكة وأسبابه وآثاره على الانسان والنظم البيئية واتجاهاتها المستقبلية وذلك من خلال حصر وتحليل المعلومات المتاحة لدى الوزارات والجهات المعنية بالمملكة بالتكامل مع المعلومات البيئية المتوافرة لدى الهيئة.

Drought report

تقرير شهري تصدره الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة بالمركز الإقليمي لمراقبة الجفاف والإنذار المبكر اعتماداً على كميات هطول الأمطار والتغير في مؤشر الغطاء النباتي , حيث أن الجفاف يعتبر واحد من المخاطر الطبيعية التي تتطور على مدى شهور وسنوات بحيث تؤثر على بيئة واقتصاد البلدان في جميع أنحاء العالم وخاصة الدول الواقعة ضمن نطاق الأراضي الجافة والمناطق القاحلة ولا سيما الدول العربية بما فيها المملكة العربية السعودية .