This is a sample notification!

تحول مكونو إلى إعصار من الدرجة الأولى وتوقعات بوصوله للدرجة الثانية
٩ رمضان ١٤٣٩

تشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -بمشيئة الله تعالى- إلى تحول إعصار مكونو إلى الدرجة الثانية بعد تحوله إلى الدرجة الأولى، ويتحرك باتجاه شمال- شمال غرب، حيث يبعد مركز الإعصار عن مدينة صلالة العمانية حوالي470كم، وتقدر سرعة الرياح حول مركز الإعصار ما بين ( 126 إلى 144 كم /ساعة) حيث يتراوح الموج في بحر العرب ما بين 5 إلى 8 م  (هائج ) وبسرعة تقدر بـ 12 كم/ ساعة .

وتشير التوقعات إلى تحول العاصفة المدارية التي ستتأثر بها أجزاء من المملكة العربية السعودية بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم إلى الثلاثاء، حيث تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (الربع الخالي)، والأجزاء الشرقية من منطقة نجران (الخرخير، شرورة)، بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 75 كم/س مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

كما لا يستبعد أن تتدفق كتلة هوائية رطبة على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض (الأفلاج، وادي الدواسر) تتسبب في تكون السحب الرعدية، قد تهطل منها أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة يصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار اعتباراً من مساء يوم الأحد القادم.

و تدعو الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة والتي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة. وذلك بمتابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.
| آخر تعديل 01 محرم 1440 هـ
عدد القراءات 1227 قراءة