This is a sample notification!

هيئة الأرصاد تختتم ورشة عمل المركز الإقليمي للنظام العالمي المتكامل للرصد الجوي

اختتمت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ورشة عمل المركز الإقليمي للنظام العالمي المتكامل للرصد الجوي بغرب آسيا  اليوم الخميس الموافق 02 مايو 219م والتي استمرت لمدة 3 أيام، بمقر الهيئة بمدينة جدة، بالتعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وبمشاركة عدد من أعضاء الإقليم الثاني بغرب آسيا بالإضافة إلى كل من الصين واليابان وروسيا.

وأشار بدوره مدير عام مركز إدارة الأزمات والكوارث بالهيئة، المنسق الوطني للمركز محمد بابيضان، بأن انعقاد هذه الورشة يأتي ضمن جهود قطاع الأرصاد لإنشاء المركز خلال النصف الثاني من العام2019 والتي صدرت موافقة مجلس الوزراء على استضافته بالمملكة.

وأوضح أن الورشة شهدت استعراض تجربة كل من الصين واليابان في إنشاء وتشغيل مراكز مماثلة في قارة آسيا، ومناقشة الاستفادة منها في تبادل الخبرات بين الدول.

وناقش المشاركون خلال  الورشة سبل تطوير أنظمة الرصد الجوي مثل محطات الرصد السطحي وطبقات الجو العليا، والرادارات والأقمار الصناعية، وكذلك تحسين جودة البيانات وتعزيز آليات التعاون بين دول الإقليم لتطوير القدرات في مجال الرصد الجوي.

 كما اطلعوا أيضا على القدرات التي تملكها الهيئة في قطاع الأرصاد، بالإضافة إلى آليات التعاون مع الجهات الوطنية والجامعات ومراكز البحوث في هذا المجال.

وتشير التوقعات بمشيئة الله تعالى لدرجات الحرارة السطحية على المدينة المنورة إلى معدلات درجات حرارة متوقعة حول المعدل وهطول الأمطار بأعلى من المعدل .


عدد القراءات 1 قراءة