This is a sample notification!

أرشيف الأخبار

القائمة الفرعية

هيئة البيئة مداهمة وإزالة أكثر من 55 فرن عشوائي لصهر الرصاص بجدة

داهمت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة أكثر 55 فرن عشوائي لصهر الرصاص بجنوب جدة ومصادرة 12 مولد كهربائي وازالة 90 خزان للديزل

أوضح بذلك نائب مدير عام الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله السلمي أنه خلال جولة المراقبين الميدانية بجنوب جدة تم رصد المخالفين .

وعلى الفور تم الرفع لصاحب السمو الملكي محافظ جدة والذي وجه بتشكيل لجنة لمداهمة الموقع برئاسة شرطة جدة وعضوية الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني وأمانة جدة ممثلة ببلدية الجنوب ولجنة التعديات .

وأشار السلمي أنه تم ضبط العديد من المخالفات البيئة بالموقع منها انبعاثات التلوث الناتجة عن عمليات حرق الرصاص وكذلك معدات يظهر عليها الصدأ والأوساخ من صهر الرصاص والمخلفات الأخرى الناتجة عن عمليات الحرق وتم القبض على 13 عامل  كان  يعمل بالموقع وتعمل حاليا الهيئة على إعادة وتأهيل الموقع بيئياً.

وأضاف السلمي أن اللجنة مستمرة بأعمالها بمراقبة المواقع الغير مرخصة والعشوائية ذات الأثر البيئي السلبي، وإيقاع العقوبات عليها كما نص النظام العام للبيئة .

وبين أن اللجنة تكثف جولاتها خلال هذه الأيام على المواقع العشوائية والتي يتم فيها ممارسة أي أعمال بطرق غير نظامية ولا تخضع للإصحاح البيئي، وذلك لضمان عدم وجود ما يعرض صحة وسلامة المواطنين للخطر.

مضيفاً أن توجيهات صاحب السمو الملكي محافظ جدة و اهتمامه الشخصي بسرعة تشكيل لجنة لمداهمة المواقع العشوائية التي لا تخضع للإصحاح البيئي كان لها أكبر الأثر في نجاح الحملة , والشكر موصول لجميع الجهات المشاركة .

والهيئة تدعو المواطنين إلى الابلاغ عن شكواهم وملاحظاتهم البيئية على مركز البلاغات بالهيئة  988  

عدد القراءات 1 قراءة

القائمة الفرعية